منتديات عامل من تاميكو
نورت منتديات عامل من تامبكو بقدومك
أشرقت الأنوار بقدومك وتدفق النهر بإطلالك

وغردت الطيور بك فيا أهلا ويا سهلا بالقلب نبعثر

التراحيب ونزف استقبالنا معطر بالورد و الكادي

مملوء بالحب والشوق والمشاعر أتمنى لك ألاستفادة بيننا
فأهلا بك زائرنا الكريم ويشرفنا بتسجيلك
ستسعدنا بتسجيلك وإنضمامك إلى اسرة المنتدى
أحمد الزعبي
منتديات عامل من تاميكو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا بك يا زائر في منتديات عامل من تاميكو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرافدين
عامل قيد الترفيع
عامل قيد الترفيع
بنت الرافدين

رقم العضوية : 25
18/07/2010
البلد : العراق
الجنس : انثى
العمر : 32
المساهمات : 1196
نقاط : 75033
السٌّمعَة : 8
العمل/الترفيه طالبة
  : الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية 01201010
الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية M2

الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية Empty
مُساهمةموضوع: الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية   الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 02, 2010 2:00 am

[size=25]هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟

إذا فاقرءوها الآن فكم هي شيقة !! وكم هي معبرة !! وكم هي خاصة بكل واحد منا !!
فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة .. !!

حصلت هذه القصة في أحد القطارات ...

ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار مؤذنة بموعد الرحيل ..

صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخرا
.. لكن من حسن حظه أن القطار لم يفته .. صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطار فوجد أن الركاب قد استحوذوا على كل مقصورات القطار ..

توجه إلى المقصورة الأولى ...
فوجد فيها أطفالا صغارا يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام .

. وتهللوا لرؤية ذلك الوجه الذي يشع نورا وذلك الشيب الذي أدخل إلى نفوسهم الهيبة والوقار له ..
أهلا أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ؟؟ ..
فأجابوه : مثلك نحمله على رؤسنا ..

ولكن !!!
ولكن نحن أطفال صغار في عمر الزهور نلعب ونمرح معبعضنا لذا فإننا نخشى ألا تجد راحتك معنا ونسبب لك إزعاجا .. كما أن وجودكمعنا قد يقيد حريتنا .
. ولكن إذهب إلى المقصورة التي بعدنا فالكل يود استقبالك ...

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة الثانية ..
فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم في آخر المرحلة الثانوية .

. معهم آلات حاسبة ومثلثات .
. وهم في غاية الإنشغال بحل المعادلات الحسابية والتناقش في النظريات الفيزيائية
.. فأقرأهم السلام .... ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور .
. رحبوا به وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ..!!!
فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا في مقصورتنا ولكن !!!

ولكن كما ترى نحن مشغولون بالجا والجتا والمثلثات الهندسية ..
ويغلبنا الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو ألا ترتاح معنا .
. ونخشى أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة في هذهالفرصة التي نغتنمها إستعدادا لإمتحانات نهاية العام .. ولكن توجه إلىالمقصورة التي تلينا ..
فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه ...

أمري إلى الله ..

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التالية ..
فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم في شهر عسل .

. كلمات رومانسية .. ضحكات .. مشاعر دفاقة بالحب والحنان .
.. أقرأهما السلام .. فتهللوا لرؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور ..
أهلا بذي الجبين الوضاء .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس معهما في المقصورة ؟؟؟
فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف مجالسته .. ولكن !!! .. ولكن كما ترى نحنزوجان في شهر العسل .. جونا رومانسي .. شبابي .. نخشى ألا تشعر بالراحةمعنا ..

أو أن نتحرج متابعة همساتنا أمامك .
. كل من في القطار يتمنى أن تشاركهم مقصورتهم ..

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها ..
فوجد شخصان في آوخر الثلاثينيات من عمرهما .. معهما خرائط أراضي ومشاريع.. ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم المستقبلية لتوسيع تجارتهما .. وأسعارالبورصة والأسهم ..
فأقرأهما السلام ... فتهللا لرؤية .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاتهأيها الشيخ الوقور .. أهلا وسهلا بك يا شيخنا الفاضل .. فسألهما إن كانايسمحان له بالجلوس ؟؟؟ فقالا له : لنا كل الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا... بل أننا محظوظين حقا برؤية وجهك الو ضاء .. ولكن !!!! " يالها من كلمةمدمرة تنسف كل ما قبلها " .. كما ترى نحن بداية تجارتنا وفكرنا مشغولبالتجارة والمال وسبل تحقيق ما نحلم به من مشاريع .. حديثنا كله عنالتجارة والمال .. ونخشى أن نزعجك أو ألا تشعر معنا بالراحة .. اذهبللمقصورة التي تلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك ..

وهكذا حتى وصل الشيخ إلى آخر مقصورة ..

وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم وابنائهم .. لم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس ..
قال لهم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فردوا عليه السلام .. ورحبوا به ... أهلا أيها الشيخ الوقور ..

وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس ..

طلبوا منه أن يتكرم عليهم ويشاركهم مقصورتهم ..
محمد اجلس في حضن أخيك أحمد .. أزيحوا هذه الشنط عنالطريق .. تعال يا عبد الله اجلس في حضن والدتك .. أفسحوا مكانا له .. حمدالله ذلك الشيخ الوقور ..
وجلس على الكرسي بعد ما عاناه من كثرة السير في القطار ..

توقف القطار في إحدى المحطات ...

وصعد إليه بائع الأطعمة الجاهزة ..

فناداه الشيخ وطلب منه أن يعطي كل أفراد العائلة التيسمحوا له بالجلوس معهم كل ما يشتهون من أكل .. وطلب لنفسه " سندويتشبالجبنة " ...
أخذت العائلة كل ما تشتهي من الطعام ..
وسط نظرات ركاب القطار الذين كانوا يتحسرون على عدم قبولهم جلوس ذلك الشيخ معهم .
. كان يريد الجلوس معنا ولكن ..

صعد بائع العصير إلى القطار .. فناداه الشيخ الوقور

.. وطلب منه أن يعطي أفراد العائلة ما يريدون منالعصائر على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يا الله بدأت نظرات ركابالقطار تحيط بهم .. وبدأوا يتحسرون على تفريطهم .. آه كان يريد الجلوسمعنا ولكن ...

صعد بائع الصحف والمجلات إلى القطار .

. فناداه الشيخ الوقور وطلب مجلة الزهرات أمل هذه الأمة .. للأم ..
. ومجلة كن داعية .. للأب .... ومجلة شبل العقيدة للأطفال .
... وطلب لنفسه جريدة أمة الإسلام .. وكل ذلك على حسابه .
.. ومازالت نظرات الحسرة بادية على وجوه كل الركاب ..
. ولكن لم تكن هذه هي حسرتهم العظمى ...

توقف القطار في المدينة المنشودة ..
واندهش كل الركاب للحشود العسكرية والورود والإحتفالات التي زينت محطة الوصول .

. ولم يلبثوا حتى صعد ضابط عسكري ذو رتبة عالية جدا .
. وطلب من الجميع البقاء في أماكنهم حتى ينزل ضيف الملك من القطار .
. لأن الملك بنفسه جاء لاستقباله .. ولم يكن ضيف الملك إلا ذلك الشيخ الوقور
.. وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التي استضافته وان يكرمها الملك .
. فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدة ثلاثة أيام أغدق فيها عليهم من الهبات والعطايا .
. وتمتعوا بمناظر القصر المنيف .. وحدائقه الفسيحة ..

هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسر ..

هذه هي حسرتهم العظمى .. وقت لا تنفع حسرة ..

والآن بعد أن استمتعنا سويا بهذه القصة الجميلة بقي أن أسألكم سؤالا ؟؟؟

من هو الشيخ الوقور ؟

ولماذا قلت في بداية سرد القصة :

وكم هي خاصة بكل واحد منا !! فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة .. !!

أعلم إنكم كلكم عرفتموه .. وعرفتم ما قصدت من وراء سرد هذه القصة ..

لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...

إبليس عليه لعنة الله إلى يوم الدين توعد بإضلالنا .. وفضح الله خطته حينما قال في كتابه الكريم { ولأمنينهم }

إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأن الدين سيئ أو انه لا نفع منه فلن ينجح في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل حتما ..

ولكنه أتانا من باب التسويف .. آه ما أجمل الإلتزام بالدين .. ولكنمازالوا أطفالا يجب أن يأخذوا نصيبهم من اللعب واللهو .. حرام نقيدهم ..عندما يكبرون قليلا سوف نعلمهم الدين ونلزمهم به ..

ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن .. الآن هم طلبة مشغولون بالدراسة ..بالواجبات والإمتحانات .. بعد ما ينهوا دراستهم سيلتزمون بالدين ..وسيتعلمونه ..

أو مازلنا في شهر العسل .. الدين رائع ولكن سنلتزم به غدا ..

مازلنا نكون أنفسنا بعد أن أقف على رجلي في ساحة التجارة سأهتم كثيرا بديني .. وسألتزم به ..

ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء .. أم نكون وقتها تحت الثرى .... !!!

التسويف هو داء نعاني منه في أمورنا كلها .. نؤمن بالمثل القائل : لا تؤجلعمل اليوم إلى الغد ولكننا لا نطبق ما نؤمن به على أرض الواقع .. لذا نفشلفي بناء مستقبلنا في الدنيا .. كما في الاّخرة
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أريج الجنة
عامل قيد الترفيع
عامل قيد الترفيع
أريج الجنة

رقم العضوية : 6
17/04/2010
البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 1155
نقاط : 74052
السٌّمعَة : 3
العمل/الترفيه طالبة جامعية
الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية M2

الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية   الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 02, 2010 4:14 am

الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية 392460
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ الوقور وركآب القطار ....قصة مشوقة للغاآية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عامل من تاميكو :: 

القسم الأسلامي  :: معلومات أسلامية عامة من قصص وعبر

-
انتقل الى: