منتديات عامل من تاميكو
نورت منتديات عامل من تامبكو بقدومك
أشرقت الأنوار بقدومك وتدفق النهر بإطلالك

وغردت الطيور بك فيا أهلا ويا سهلا بالقلب نبعثر

التراحيب ونزف استقبالنا معطر بالورد و الكادي

مملوء بالحب والشوق والمشاعر أتمنى لك ألاستفادة بيننا
فأهلا بك زائرنا الكريم ويشرفنا بتسجيلك
ستسعدنا بتسجيلك وإنضمامك إلى اسرة المنتدى
أحمد الزعبي


اهلا بك يا زائر في منتديات عامل من تاميكو
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل انت ملك نفسك ام ملك الاخرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meover99
عامل مبتدئ
عامل مبتدئ


رقم العضوية : 45
15/09/2010
البلد : سوريا
الجنس : ذكر
العمر : 57
المساهمات : 40
نقاط : 48042
السٌّمعَة : 2
العمل/الترفيه موظف

مُساهمةموضوع: هل انت ملك نفسك ام ملك الاخرين   الإثنين سبتمبر 20, 2010 7:15 am

هذا عنوان لكتاب الفه احد الفلاسفة كتب في مقدمة الكتاب ان السبب الذي دفعه لتاليفه . انه في احد اليام وهو ذاهب الى الجامعة مع صديقه مر على بائع الجرائد ,القى عليه تحية الصباح ,الاخر لم يرد ,ساله بكل لطف هل جريدتي موجودة ,الاخر نظر اليه بقرف وقال له هناك ,انحنى الفيلسوف والتقطها ونقده ثمنها فما كان من بائع الجرائد الا ان رمى النقود بشكل عصبي .شكره الفيلسوف وغادر المكان.المنظر برمته لم يرق لصديقه واستشاط غضبا من هذا التافه من هذا الوغد ليعاملك بهذه الطريقة الفيلسوف اجاب ببساطة انه بائع الجرائد وعلى فكرة انه يعاملني بهذه الطريقة منذ سنين, ساله صديقه ولماذا تعامله برقة وادب لماذا لم ترد له الصاع صاعين اجاب الفيلسوف بكل هدوء لاني لست مثله.لو اني عاملته بنفس الطريقة لاصبحت مثله ولكان ايضا امتلك جزا من شخصيتي. انت صديقي هل انت مع المثل القائل انا مع المليح مليح ومع العاطل عاطل ام لك شخصيتك الخاصة شخصيتك التي لا يملكها احد سواك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعة المنتدى
3
3


رقم العضوية : 3
14/03/2010
البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 845
نقاط : 48492
السٌّمعَة : 6
العمل/الترفيه طالبة جامعية
  :


مُساهمةموضوع: رد: هل انت ملك نفسك ام ملك الاخرين   الإثنين سبتمبر 20, 2010 7:36 am


انا زاى الفليسوف اعامل الناس على شخصيتى انا وليس مثل معاملتهم لى
شكرااااااا اخى على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أريج الجنة
عامل قيد الترفيع
عامل قيد الترفيع


رقم العضوية : 6
17/04/2010
البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 1155
نقاط : 48672
السٌّمعَة : 3
العمل/الترفيه طالبة جامعية


مُساهمةموضوع: رد: هل انت ملك نفسك ام ملك الاخرين   الإثنين سبتمبر 20, 2010 7:38 pm

انا ملك نفسي مش ملك احد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بحجابي افتخر
عامل قيد الترفيع
عامل قيد الترفيع


رقم العضوية : 26
20/07/2010
البلد : العراق
الجنس : انثى
العمر : 34
المساهمات : 638
نقاط : 48834
السٌّمعَة : 6
العمل/الترفيه موظفة
  :

مُساهمةموضوع: رد: هل انت ملك نفسك ام ملك الاخرين   الإثنين سبتمبر 20, 2010 8:01 pm

موضوع جميل وانا مع الفيلسوف في معاملة المقابل فلو انه عامل بائع الجرائد بطريقة نفسها التي يعامله بها لما كان اصبح فيلسوف له احترامه ومكانته بين الناس كل شخص يعكس تربيته




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل انت ملك نفسك ام ملك الاخرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عامل من تاميكو :: 

القسم الأداري  :: النقاشات الحوارات الجادة

-
انتقل الى: